رقم مكافحة الابتزاز في الجزائر و تبليغ الشرطة المسؤولة عن الشكاوي

مقال حول: رقم مكافحة الابتزاز في الجزائر و تبليغ الشرطة المسؤولة عن الشكاوي

اذا كنت تبحث عن رقم مكافحة الابتزاز في الجزائر او ارقام الشرطة الجزائرية ، سنقدم لك نموذج تفصيلي حول كيفية التبليغ عن الابتزاز الإلكتروني في الجزائر او تقديم شكوى ، عن تعرضك الى التهديد عبر الانترنت .

ما هو رقم مكافحة الابتزاز في الجزائر ؟

  • حيث يمكن التواصل رقم شرطة الجزائر الرقم : 17 او رقم الابتزاز : 1548 
  • كما يمكن الاتصال على الابتزاز في أمن الولايات : 1499642 
  • حيث تعد الشرطة هي عنصر مهم ، لا يمكن تجاهلك في حال كنت ترغب في تقديم شكوى ابتزاز ، لإن أغلب قضايا الابتزاز الإلكتروني قابلة للحل ، من خلال الجهات الرسمية .
  • لهذا تعد الشرطة الجزائرية عنصر مهم ، و يفترض اللجوء اليه ، لغاية الحصول على كافة الخدمات الحكومية المجانية و الاستفادة الفورية لمعالجة قضايا الابتزاز .

الشرطة الجزائرية – قسم مكافحة الجرائم

تعد قضايا الابتزاز ، من الجرائم الالكترونية الحديثة في الجزائر ، و لا يخى على اي طرف ، أن الجزائر كغيرها من الدور العربية ، واكبت التطور المعلوماتي .

حيث ان قضايا الابتزاز في الجزائر ، منتشرة لفئة الفتيات ، اكثر من الشباب ، و مع أن المجتمع الجزائري مجتمع مثقف و متوازن الا ان الجريمة موجودة في اي مجتمع .

حيث ان الجزائريين ، يدركون جيدا ، مخاطر الوسائل التكنولوجية ، و ايضا الى الاليات اللازمة للتعامل السليم معها ، و مع ذلك فئة الفتيات معرضة دوما للمخاطر .

حيث أن الحب هو السبب الرئيسي ، في دخول الفتيات الجزائريات في الكثير من قضايا الابتزاز ، و خصوصا أن بعد الأشخاص ، قد يتصرف بسوء نيه مع معشوقته .

فالكثير من الشباب ، يهددون الفتيات أحيانا من أجل الحصول على مكاسب أو مطامع جنسية ، و هذا الحال للأسف منتشر في الكثير من الدول العربية ، و ليس فقط الجزائر .

كيف يتم الابلاغ عن الابتزاز في الجزائر ؟

كما أوضحنا لكم ، فإن أفضل وسيلة للتعامل مع الابتزاز ، من خلال التبليغ عن الابتزاز في الجزائر فورا ، حيث انه افضل وسيلة و ضامنه للتعامل مع الحالة بسرعة .

حيث أن الشرطة ، او وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ، مدربة و قادرة على التعامل ، مع كافة الجرائم الالكترونية ، و حريصة بشكل كامل ، على التصدي لأي قضية ابتزاز إلكتروني .

لذا تعد البوابة الحكومية الجزائرية ، هي أفضل جهة يمكن اللجوء اليها ، و مع ذلك يمكن التوجه الى بعض الجهات الخاصة ، المشهود لها في حل مشاكل الابتزاز في الجزائر .

جهات معالجة الابتزاز في الجزائر

يمكن التوجه الى عدد من الجهات الأخرى ، سنذكر بعض منها ، يمكن أن تساعدك في حل قضية الابتزاز الالكتروني ، التي تواجهك ، او التي تعاني منها .

  • حيث يمكن التواصل مع محامي قضايا ابتزاز جزائري ، حيث يمكن له مساعدتك بشكل تأكيدي في حل الأزمة ، و التعامل مع كافة الاجراءات من الناحية القانونية .
  • حيث يمكن للمحامي رفع القضايا القانونية ، و التعامل مع الحالة بشكل فوري و مستعجل ، و اتخاذ الاجراءات القانونية السليمة لمعاقبة المجرم .
  • إن القضاء الجزائري ، يعالج كافة الحالات بشكل جذري ، و له باع في حل الكثير من قضايا الابتزاز ، العالقة بين الشباب و الفتيات .
  • عقوبة الابتزاز في الجزائر ـ تصل الى السجن أو دفع غرامة كبيرة جدا ، و قد تصل العقوبة الى السجن و الغرامة معا في ذات الوقت .
  • يمكن التوجه ، الى أقرب مركز شرطة ، قريب منك و التقدم ، بشكوى رسمية للحصول على النصائح .
  • في حال تم نشر اي محتويات عبر الانترنت ، يمكن التوجه الى اي شركة تقنية معتمدة و رسمية ، لطلب حجب بعض الصور او المحتويات عبر الانترنت .
  • كما يمكن لأي شركة او مؤسسة او جمعية ، مخصصة لمتابعة الابتزاز في الجزائر في مساعدتك بشكل كامل و تقديم الارشادات الفورية لك .

جرائم الابتزاز في الجزائر و محاماة نت

تمتلك محاماة نت ، مركز قانوني دولي ، متخصص في معالجة قضايا الابتزاز الالكتروني ، و لديها باع كبير في التعامل مع أغلب قضايا الابتزاز الدولي .

حيث تعد قضايا الابتزاز في الجزائر ، من ضمن اختصاص شبكة محامين الموقع لدينا ، و قادرين على حل كافة المواضيع ضمن حرفية عالية ، و خدمات متميزة .

تضم محاماة نت في الجزائر ، فريق متميز من المحامين ، بالإضافة الى التقنيين و المتخصصين في معالجة الجريمة الالكترونية ، و حل أغلب مشاكل الجرائم الالكترونية .

يمكنك طلب المساعدة من خلال التواصل معنا عبر الواتساب ، حيث نوفر لك خدمات كاملة في مجال معالجة الجريمة ، و مع انه لا يوجد واتساب ابتزاز في الجزائر ، الا ان منصتنا تقدم رقم واتساب دولي ، يمكن التواصل عليه و تقديم شكوى فورية ، حيث يتم التعامل معها ، في الكثير من الاحيان بشكل مجاني ‘ اذا اقتصرت على مجرد الارشادات .

ابتزاز من شخص خارج الجزائر الحل هنا

الجزائر شأنها ، شأن الكثير من الدول العربية ، بسبب الانفتاح المعلوماتي ، و كون الانترنت ربط العالم ، بحيث أصبح الكل يعيش في قرية إلكترونية صغيرة ، و اصبح رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في الجزائر مهم .

حيث من الممكن أن يتعرض أي شخص داخل الجزائر الى ابتزاز من الخارج , و بسبب الإحتكاك الدائم عبر الانترنت و العلاقات المستمرة ، قد تنشئ الكثير من المشاكل ، التي يتعرض لها الشاب او الفتاة الجزائرية .

و مع هذا يفترض في البداية أن نطرق الباب الحكومي ، اي جزائري يفترض تقديم شكوى لدى الجهات الحكومية في الجزائر , و ذلك من أجل الحصول على وجهات النظر و الخبرات في موضوع الابتزاز الدولي .

و من ثم يفترض تحديد دولية المجرم ، و التوجه الى السفارة التي تمثل جنسية المجرم ، فلو كان المجرم سعودي ، يفترض التوجه الى السفارة السعودية في الجزائر .

و تعد السفارة جزء من الدولة حيث يمكن تقديم شكوى بشكل مباشر ، لكل شخص لا يستطيع السفر .

لكن لكن جزائري يستطيع السفر ، او تسمح له الإمكانيات ، يمكن له التوجه الى دولة المجرم ، و تقديم شكوى عليه من خلال الشرطة ، أو من خلال مكاتب المحامين المتخصصين في الابتزاز بالجزائر .

 

شارك المقالة

3 تعليقات

  1. السلام عليكم أنا جزائرية خارج الدولة في واحد يبزني وينشر فيديوهات وصور إلي كان اخذهم من سناب على وجه ربي اعملو حل وعم يفتح حسابات بصوري

  2. سلام عليكم خاوني عندي مشكل تاع برناج راني مبلغ على هذا المشكل 2مرات في وحدة الدرك الوطني ببومرداس والرقم لي راه يخرج عندي هو هو وكاينين وتدورين وراهم داخلي تصور تاع الطفلة ختي مع ولدها ورجلها وحاولي مواقع التواصل ديالي فيس بوك وانستاثدقرام وتيليقرام ويوتيوب وماسنجر وحتى أرقام الهاتف وكي عاودت فتحت كونت جديد مزال نفس المشكل يتعاود ونفسها الأرقام هوما هوما والله راني نعاني هذي مدة تاع ربعة شهور او اكثر وانا في هذا المنوال او دوك بؤك ما00:00 إلى 01:45 تقريبا خرج او عاودو دخلو عندي حتى درت مود سكريزي باش راني نقدر نتواصل معاكم على خاطر معنديش بزاف فتحت كونت جديد وفي ظرف 20دقيقة غيرولو المكتبات والنيميرو تاع الهاتف وداوهلي هوما نفسهم عندي مام تصور تاع هذو لي راهم يبراطو فيا تصور تاع أرقام
    IMEL خرجتي كي دخلت للكون ديالي تاع Gmail لقيت واحد داير نفس اسم تليفون كيما ديالي بلعاني بصح الإمايل ماشي نفسو يا خالتي راني محتاج تعونوني في أقرب وقت لوكان نقدر نبعتلك تصور والله نبعتلك كلشي الكارت ميموار نسيتها بسك سرقولي ديجا تصور منها يعني خفت يسبريمولي الدلائل لي عندي عليهم

  3. هنالك فتاه من تيبازة كانت مع شخص في علاقة عندما تفارقا قام بنشر صورها وفيديوهاتها والادعاء انها هي وانها تعمل بائعة الهوى لا تستطيع تقديم شكوى بسبب عائلتها كيف يمكن مساعدتها من فضلكم انها في حالة انهيار مع العلم ان هذه القضية اخبرني احد في تيك توك من اجل ان اقوم بتقديم بلاغ لتيك توك من اجل غلق الحساب لاكن سيعيد الكرى هذا الشخص هل يوجد حل لهذا المشكل دون ان يعلم والديها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

تواصل الان
تفضل للتواصل مع موظف الخدمة المتواجد الان - فريق مكافحة الابتزاز الالكتروني